"الفاو" تصنف عملياتها في سوريا لتأمين الغذاء بـ"الأعقد" عبر تاريخها

17.05.2016 | 16:26

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( فاو ) يوم الثلاثاء، إن عملياتها في تأمين الغذاء في سوريا هي "الأعقد" عبر تاريخها.

وأوضحت المنظمة عبر صفحتها الشخصية على "تويتر" أن عملية الاستجابة للأزمة السورية هي واحدة من اكبر عمليات البرنامج وأكثرها تعقيدا بسبب مجموعة من التحديات أبرزها، إمكانية الوصول إلى المناطق المنكوبة، وانعدام الأمن، ونقص الموارد.

 وتعاني عدد من البلدات والمدن السورية لحصار خانق بسبب الصراع والحرب الدائرة بين قوات النظام والفصائل المعارضة, فيما تحاول الامم المتحدة عبر إبرام إتفاقات إنسانية بين الأطراف المتنازعة,إيصال المساعدات الغذائية والطبية لتلك المناطق عبر تسير قافلات تحمل تلك المساعدات في فترات زمنية متفاوتة.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ( فاو ) يوم الأحد, أن معدل إنتاج الغذاء في سوريا انخفض بنسبة 40 % مقارنة بمستوياته قبل الصراع.

وسبق أن أعلن برنامج الأغذية العالمي، مؤخراً أن 50% من السوريين يعيشون تحت خط الفقر وأن الاحتياجات الإنسانية ارتفعت بمقدار 12 ضعفا.

وكان برنامج "الأغذية العالمي" أوضح في شهر كانون الثاني الماضي, أنه يحتاج إلى 214.5 مليون دولار  لدعم عملياته الخاصة للسوريين في الداخل ودول الجوار خلال الثلث الأول من هذا العام.

وتشهد القطاعات الزراعية والصناعية و الاقتصادية تدهورا منذ اندلاع الصراع في آذار عام 2011 في ظل ظروف معيشية سيئة و غلاء الأسعار و الانخفاض الكبير لقيمة الليرة أما الدولار الأمريكي و العملات الأجنبية الأخرى بالإضافة إلى ارتفاع سعر الذهب.

ويبلغ عدد المحتاجين إلى مساعدة إنسانية في سوريا 13.5 مليون شخص من بينهم ستة ملايين طفل.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved